في القديم كانت الغابات و المناطق الحيوانية الخضراء منتشرة في جميع أنحاء العالم , إلى أن تكاثر البشر و أصبحوا بأعداد هائلة مما تحتم عليهم تدمير تلك الغابات و بناء مدن و قرى مكانها . ففي عصرنا الحاضر تُشقّ الطرقات السريعة و خطوط القطارات على المناطق الخضراء و مناطق عبور الحيوانات أثناء الهجرة الجماعية , و نتيجة للغزوا الإنساني على الغابات و انتهاكه حرمة المساحة المخصصة للحيوانات , اضطر الإنسان إلى إيجاد حلول جذرية لهذه المعضلة .
جسور الحيوانات , هو مصطلح يطلق على تلك المنشآت و الجسور التي تربط بين منطقة برية بأخرى و التي فصلتهما منطقة من صنع الإنسان , كشارع سريع أو سكة حديد . الجسور الحيوانية لها مسطلح أوسع , فهي ليست مجرد جسور فحسب , بل قد تكون أنفاقا أو اسطح خضراء أو كذلك سلالم للأسماك , و كلها تهدف إلى تجنيب الحيوانات العبور في المنشآت البشرية لتقليل الحوادث و حفظ سلامة الحيوان نفسه .
هولندا تتربع على قمة الدول التي تحوي جسور الحيوانات , فهي لوحدها تمتلك أكثر من 600 جسر بري متيحة بذلك حرية التنقل للحيوانات بين المناطق البرية , و بسبب هذه الجسور قلت الحوادث الناجمة عن الحيوانات الضالة. و من هذه الجسور جمعنا لكم الأفضل حول العالم , و التي أذهلتنا بحق .







0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
عالم التكنولوجيا © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top