تمت صفقة الإستحواذ على تطبيق "واتس آب" من قبل "فيسبوك" خلال الفترة الماضية مقابل 19 مليار دولار، وزعم البعض أن هذا المبلغ كبير وخاصة أن "جوجل" كانت تعتزم شراء التطبيق في وقت سابق بمبلغ أقل من ذلك، لكن "فيسبوك" أكدت أن قيمة الصفقة مناسبة لحجم الاستحواذ على هذه الشركة الكبيرة والتي تعتبر من أكثر الشركات نجاحاً في الوقت الحالي .
فيما يلي ستة أسباب تؤكد نجاح "فيسبوك" في الحصول علي "واتس آب" دون المبالغة في السعر كما توقع البعض :
1-تطبيقات الهواتف المحمولة مهمة في التواصل الاجتماعي :كان في الماضي الإنترنت يقتصر على أجهزة الكمبيوتر وبالطبع كانت مواقع التواصل الاجتماعي تدعم التشغيل عبر الويب فقط، لكن في الآونة الأخيرة ومع انتشار الهواتف الذكية أصبحت تطبيقات الهواتف المحمولة مهمة في عملية التواصل الاجتماعي، ويعتبر تطبيق "واتس آب" من أكثر التطبيقات الداعمة للتواصل بين الأشخاص حول العالم، واستحواذ "فيسبوك" عليه من الصفقات الناجحة حيث أن نجاحه سيفيد الموقع بالتأكيد .
2-تطبيقات الدردشة :أصبحت تطبيقات الدردشة من أهم طرق التي تدعم التواصل الاجتماعي بين الأفراد حول العالم في الفترة الأخيرة وساعد علي ذلك انتشار الهواتف الذكية ودعم الإنترنت للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ويعتبر تطبيق "واتس آب" من أهم تطبيقات الدردشة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية .
3 – الخصوصية والآمان :تعتبر سياسات الأمان والخصوصية التي تدعم مواقع التواصل أو تطبيقات الدردشة من أهم الأشياء التي يبحث عنها المستخدم لحفظ بياناته ومعلوماته الشخصية، وتعتبر سياسات الخصوصية والآمان التي يوفرها موقع "فيسبوك" من أهم الأسباب التي تدعم انتشاره بين جمهور المستخدمين، وبالنسبة لتطبيق "واتس آب" فهو من تطبيقات الدردشة التي تطبق سياسات الأمان والخصوصية الصارمة للمحافظة على بيانات المستخدمين .
4 – الترابط بين الموقعينربط المستخدمين بين الموقعين وأن من يستخدمون "فيسبوك" و "واتس آب" معاً هم يشكلون نسبة كبيرة ، وحسبما ذكرت إحصائية فإن 72 % من مستخدمي "واتس آب" يتصفحون التطبيق يومياً، بينما حوالي 62% من مستخدمي "فيسبوك" يتصفحونه يومياً؛ لذا بتجميع هذين العملاقين معاً فسيحققان نجاحاً منقطع النظير .
5- النمو :لا توجد شركة حققت النمو الذي حققه تطبيق "واتس آب" فقد نجح في وقت قياسي من الانتشار بشكل واسع بين الجمهور على مستوى العالم، بتقديمه تقنيات مميزة لترضي جمهور المستخدمين حول العالم .
6- القيمة السوقية للـ "واتس آب" أعلى من القيمة التي بيع بهاقدرت الكثير من المواقع القيمة السوقية للـ "واتس آب" بأعلى من القيمة التي بيع بها وبحسب الحسابات المختلفة التي ذكرها موقع "ذا نكست ويب" فإن القيمة السوقية للتطبيق تقدر بحوالي 63 مليار دولار، لكن "فيسبوك" حصل على التطبيق مقابل 19 مليار دولار فقط، وهذه الأرقام تؤكد أن المبلغ الذي دفعه "فيسبوك" مقابل الحصول على التطبيق هو مناسب وليس مبالغا فيه كما زعم البعض .

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
عالم التكنولوجيا © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top